لاتحسبن أن الوصال بادمع
أو فخر عز الجاه والأنساب
أن الوصال جهاد نفس من هوي
فالنفس تهوي السوء والاعطاب
طهر لقلب من سموم قاتلة
تهوي بكم في النار يوم حساب
واترك لغير الله كل مسبب
واخلص لربك خالق الاسباب
وانظر طريقا قد سلك من قبلكم
وأمشي علي الآثار للاعتاب
أعتاب خير المرسلين المرتضي
من قد أزال الشرك والانصاب
فغدوا به متشتتين بامرهم
وتشرودا في الأرض مثل سراب
وبه جنود الحق اعلوا راية
شاكي السلاح سيوفهم وحراب
من قد اغاروا علي العدوء بصبحهم
سادت عز في الوري ونجاب
أكرم بهم وبقدرهم وبقربهم
من ذات أحمد سيدي الاواب
ذاك المعين لكل صب عاشقا
من خمرة وسلافة وشراب
خمر معتق دون مزج مترعة
ملئت بسر النور في الأكواب
فازوا بها أهل القيام بليلهم
وبها علت اقداهم لرقاب
وبها ترتقي القوم أعلي منزلة
ورثوا مقام الغوث والاقطاب
مثل الإمام عظيمنا وممدنا
سمان طيبة فاتح الأبواب
قطبا وغوثا ثم فردا مفردا
باب النبي بمدة الاحقاب
سمان سر الوصل من نظراته
لله أوصل سادة الانجاب
منهم فخيم القدر طيب قومة
سيدي وفخري أطيب الاحساب
طيبا علي الاطياب طاب معينه
سيد العوارف كامل الآداب
من قد علاء عالي المعالي المرتقي
بيمن أحمد سيد الإعراب
نفسي له تهوي وروحي ومهجتي
وبحبه قد فقت للاحباب
يا سيد ساد الرجال مكانة
قد جئتكم بالهم والاتعاب
من شر دهرا بالمعاصي قادني
من غير عون الخل والأصحاب
ذوالنون يرجوا أن يسير بسيرة
يترك لكبر النفس والاعجاب
الطيبي محمد قد شامكم
رؤيا النبي هدية الوهاب
صلي عليه الله دوما ماسري
نحو الحماء من سائرا بركاب
وكما السلام علي النبي والاله
وكذاك أهل القدر والأصحاب
ما قال منشد بالقصيد مغنيا
ليس الوصال بفخر الجاه والانساب
أو فخر عز الجاه والأنساب
أن الوصال جهاد نفس من هوي
فالنفس تهوي السوء والاعطاب
طهر لقلب من سموم قاتلة
تهوي بكم في النار يوم حساب
واترك لغير الله كل مسبب
واخلص لربك خالق الاسباب
وانظر طريقا قد سلك من قبلكم
وأمشي علي الآثار للاعتاب
أعتاب خير المرسلين المرتضي
من قد أزال الشرك والانصاب
فغدوا به متشتتين بامرهم
وتشرودا في الأرض مثل سراب
وبه جنود الحق اعلوا راية
شاكي السلاح سيوفهم وحراب
من قد اغاروا علي العدوء بصبحهم
سادت عز في الوري ونجاب
أكرم بهم وبقدرهم وبقربهم
من ذات أحمد سيدي الاواب
ذاك المعين لكل صب عاشقا
من خمرة وسلافة وشراب
خمر معتق دون مزج مترعة
ملئت بسر النور في الأكواب
فازوا بها أهل القيام بليلهم
وبها علت اقداهم لرقاب
وبها ترتقي القوم أعلي منزلة
ورثوا مقام الغوث والاقطاب
مثل الإمام عظيمنا وممدنا
سمان طيبة فاتح الأبواب
قطبا وغوثا ثم فردا مفردا
باب النبي بمدة الاحقاب
سمان سر الوصل من نظراته
لله أوصل سادة الانجاب
منهم فخيم القدر طيب قومة
سيدي وفخري أطيب الاحساب
طيبا علي الاطياب طاب معينه
سيد العوارف كامل الآداب
من قد علاء عالي المعالي المرتقي
بيمن أحمد سيد الإعراب
نفسي له تهوي وروحي ومهجتي
وبحبه قد فقت للاحباب
يا سيد ساد الرجال مكانة
قد جئتكم بالهم والاتعاب
من شر دهرا بالمعاصي قادني
من غير عون الخل والأصحاب
ذوالنون يرجوا أن يسير بسيرة
يترك لكبر النفس والاعجاب
الطيبي محمد قد شامكم
رؤيا النبي هدية الوهاب
صلي عليه الله دوما ماسري
نحو الحماء من سائرا بركاب
وكما السلام علي النبي والاله
وكذاك أهل القدر والأصحاب
ما قال منشد بالقصيد مغنيا
ليس الوصال بفخر الجاه والانساب
ليست هناك تعليقات